آثار القصف الأمريكي على مواقع الفصائل النظام الإيراني بسوريا

أظهرت صورٌ للأقمار الصناعية، حجمَ الدمار الذي خلّفه قصف الطائرات الأمريكية على مواقعَ للفصائل التابعة للنظام الإيراني شرقي مدينة دير الزور السورية.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في تقريرٍ مرفقٍ بالصور، أنّ قنابلَ تزن مئتينِ وستةً وعشرينَ كيلو غراماً أُلقيت على مجمعٍ للفصائل التابعة للنظام الإيراني بريف دير الزور الشرقي على الحدود السورية العراقية.

بايدن: الضربات في سوريا جاءت رداً على هجوم أربيل

قالَ الرئيسُ الأمريكي جو بايدن إنَّ الضرباتِ الجويَّةَ التي استهدفتْ مواقعَ الفصائل التابعة لإيران في شرق سوريا، كانتْ رسالةً على الهجوم الذي استهدفَ أربيل.
mix
وأضاف بايدن في رسالةٍ وجَّهها إلى الكونغرس، أنَّ الجماعاتِ المسلحةَ غيرَ الحكومية منخرطةٌ أيضاً في التخطيط المستمرِّ لمثل هذه الهجمات في المستقبل، مشيراً أنه وجَّهَ هذا العملَ العسكري بما يتَّفقُ مع مسؤوليَّته في حماية قوات بلاده وشركائها على حدِّ تعبيره.

وأكَّدَ الرئيسُ الأمريكي أنَّ الولايات المتحدة مستعدةٌ لاتخاذ الإجراءاتِ الضرورية للدفاع عن النفس، خاصة عندما تكونُ حكومة الدولة التي يقع فيها التهديدُ غيرَ راغبةٍ أو غيرَ قادرةٍ على منع استخدامِ أراضيها من قِبَلِ من أسماها بميليشياتٍ تابعةٍ لأطرافٍ أخرى.

قد يعجبك ايضا