رونالدو الأفضل أوروبيّاً ومواجهات نارية في قرعة دوري الأبطال

تُوّج البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم أمس، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي، متغلّباً على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإيطالي جيانلويجي بوفون، وذلك على هامش سحب قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم 2017-2018، وكان رونالدو قد قاد فريقه ريال مدريد الموسم الماضي للفوز ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وسيطر لاعبو نادي ريال مدريد على جل جوائز الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي، حيث حصل اللاعب الكرواتي لوكا مودريش على جائزة أفضل لاعب وسط، بينما حصل اللاعب سيرجيو راموس على جائزة أفضل مدافع، وكان جائزة أفضل حارس من نصيب الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس نادي جوفنتوس.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا عن مجموعات صعبة لكل من ريال مدريد “حامل اللقب” وبرشلونة الإسبانيين وبايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنكليزي، بينما أوقعت القرعة قطبي مدينة مانشستر في مجموعتين سهلتين نسبياً.

وتقام الجولة الأولى في 12 و13 أيلول/سبتمبر، والثانية في 26 و27 منه، والثالثة في 17 و18 تشرين الأول/أكتوبر، والرابعة في 31 تشرين الأول/أكتوبر و1 تشرين الثاني/نوفمبر، والخامسة في 21 و22 تشرين الثاني/نوفمبر والسادسة في 5 و6 كانون الأول/ديسمبر.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دورالـ16، وينتقل الثالث إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وإليكم نتائج القرعة كاملة: