الممثل الأميركي مارك والبرغ على رأس قائمة أعلى الأجور في هوليود

الممثل الأميركي مارك والبرغ أصبح  على رأس قائمة  أعلى الأجور في العالم مع حصوله على 68 مليون دولار قبل احتساب الضرائب في الأشهر الـ12 الأخيرة.

الممثل البالغ 46 عاماً وتمكن من التربع على رأس القائمة التي تعدها مجلة “فوربز” بفضل عائداته من فيلم “ترانسفورمرز: ذي لاست نايت” وتكملة للفيلم الكوميدي “داديز هوم 2” الذي يعرض اعتباراً من تشرين الثاني/نوفمبر.

وتراجع متصدر القائمة العام الماضي دواين جونسون إلى المرتبة الثانية مع 65 مليون دولار بعدما شارك في بطولة فيلم “باي ووتش” المقتبس عن المسلسل التلفزيوني الشهير وفي العمل الكوميدي “باليرز” عبر محطة “إتش بي او”.

ويشارك المصارع السابق في نسخة جديدة من فيلم “جومانجي” في كانون الأول/ديسمبر وفي “رامبيدج” في نيسان/أبريل المقبل.

وتصدرت الممثلة الحائزة جائزة أوسكار ايما ستون (28 عاما) القائمة النسائية الأسبوع الماضي مع 26 مليون دولار.

وأظهرت دراسة أعدتها كلية الصحافة في جامعة ساذرن كاليفورنيا العام الماضي ان النساء يتولين 28,7 % فقط من كل الادوار الناطقة في الاعمال الهوليوودية.

وحل فان ديزل احد ابطال سلسلة افلام “فاست اند فيوريوس “في المرتبة الثالثة مع 54,5 مليون دولار متقدماً على الممثل الكوميدي آدم ساندلر الذي جنى 50,5 مليوناً بفضل عقد مع “نتفليكس” خصوصاً يسمح له بإنتاج أفلامه الخاصة.

أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب جاكي تشان الممثل من هونغ كونغ الذي لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة في الصين مع تحقيقه 49,5 مليوناً في الأشهر الـ12 الأخيرة. وحل في المراتب الخمس التالية كل من روبرت داوني جونيور وتوم كروز ونجوم بوليوود شاه روح خان وسلمان خان واكشاي كومار.

ولا يزال الممثلون العشرة الأوائل يحققون أجوراً أعلى بكثير من زميلاتهن مع مجموع قدره 488,5 مليوناً مقارنة بـ172,5 مليوناً وهو فارق عزته “فوربز” إلى انتشار كبير لأفلام الأبطال الخارقين التي لا توفر أدواراً كبيرة للنساء.

 

وعد محمد