الكونغرس الأمريكي يتوصل إلى اتفاق مبدئي لتجنب إغلاق الحكومة

قال مفاوضون من الكونغرس الأمريكي إنهم توصلوا إلى اتفاق مبدئي بشأن تمويل أمن الحدود لتفادي إغلاق جزئي آخر للحكومة من المقرر أن يبدأ يوم السبت.

التأكيد جاء على لسان السناتور الجمهوري ريتشارد شيلبي الذي قال للصحفيين إنهم توصلوا إلى اتفاق من حيث المبدأ” بشأن تمويل برامج أمن الحدود حتى 30 من سبتمبر أيلول.

السناتور الجمهوري أضاف أنهم سيعملون بكل طاقتهم من أجل الانتهاء من التفاصيل، لكنه لم يقل ما إذا كان ترامب سيحصل على أي أموال لبناء الجدار على حدود المكسيك.

كما لم يتضح ما إذا كان ترامب سيوافق على الاتفاق، نظراً لأن مطلبه يتمثل في تخصيص 5.7 مليارات دولار لبناء الجدار، والتي رفضها الديمقراطيون في الكونغرس، ما تسبب في إغلاق جزئي للحكومة لمدة 35 يوما انتهى الشهر الماضي دون حصوله على تمويل للجدار.

مساعد في الكونغرس قال إن المخطط الأولي للاتفاق يشمل تخصيص نحو مليار ونصف المليار دولار لإقامة سياج جديد على طول الحدود الجنوبية، وذلك بما يعادل تقريباً نفس المبلغ الذي خصصه الكونغرس خلال العامين الماضيين.

وفي الوقت الذي يركز فيه الديمقراطيون على التكلفة الباهظة الثمن لبناء الجدار والتأكيد على عدم جدواه وفاعليته، يواصل ترامب الدفاع بضراوة عن خططه لبناء الجدار الذي يقول إنه سيحمي الأمريكيين من المجرمين والمخدرات وما يصفها بالهجمة الشرسة لقوافل المهاجرين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق