المرصد: حرس الحدود التركي قتل 419 مدنياً سورياً

لطالما لم يبتعد الموت عنهم إلى الآن، فلم يترك وسيلة إلا واستغلها ليغرز أنيابه في لحم السوريين، وكان آخر ملاحقة الموت لهم ماكشف عنه المرصد السوري لحقوق الإنسان، من فقدان 419 مديناً سوريا لحياتهم على يد حرس الحدود التركي منذ إشعال فتيل الأزمة السورية، بينهم 75 طفلاً و 38 امرأة، بالإضافة لفقدان نحو 12 آخرين على الحدود خلال الأيام الأخيرة، أثناء محاولتهم العبور إلى الجانب التركي.

المرصد أضح نقلاً عن مصادر موثوقة، أن المدنيين 12 حاولوا العبور إلى الجانب التركي عبر ريف إدلب، بمساعدة مهربين أرادوا استغلال الظروف المناخية والضباب للحيلولة دون اعتقالهم من قبل الجندرما التركية، والذي أدى لوفاة اثنين منهم، فيما لا يزال مصير الباقين مجهولاً.

وتجري عمليات إطلاق النار والقتل من قبل حرس الحدود التركي بشكل يومي تقربياً، ناهيك عن تعرض المهربين ومن معهم للضرب العنيف والاعتقال والإهانات، التي لم تقف عند هذا الحد ليصل الأمر إلى الضرب بالهروانات والأسلحة البيضاء وأعقاب البنادق، وذلك وفقاً للمرصد.

من جهة أخرى، أكد المرصد قيام مهربين بالاعتداء على فتيات خلال تهريبهن، بالإضافة لعمليات قتل مهجرين ورمي جثثهم في الأحراش أو في نهر العاصي، بعد سلبهم أموالهم وممتلكاتهم، والادعاء بأنهم قتلوا على يد حرس الحدود التركي.

قد يعجبك ايضا