سيمونا هاليب تحافظ على أمال رومانيا ببلوغ نصف النهائي

المصنفة الثالثة عالمياً في فئة السيدات، سيمونا هاليب، تمكنت من التغلب على التشيكية كاترينا سينياكوفا، بمجموعتين دون رد وبواقع 6-4 و 6-0، لتحافظ بذلك على آمال الفريق الروماني في التأهل إلى الدور نصف النهائي، من بطولة كأس الاتحاد لتنس السيدات. وكان الفريق التشيكي قد تقدم بالبداية بعد ما فازت كارولينا بليسكوفا على الرومانية ميهيلا بوزارسينيسكو، بمجموعتين دون رد وبواقع 6-1 و 6-4. هذا وسيشهد اليوم الأحد مباراة من العيار الثقيل، بين هاليب وبيلسكوفا، بينما ستجمع مواجهة الفردي الثانية بين سينياكوفا وميهيلا، على أن تختتم المواجهات بمباراة الزوجي والتي ستقام بين، باربورا كرجتشيكوفا و سينياكوفا، وإيرينا كاميليا باجو ومونيكا نيكوليسكو.
فاز الياباني يوشيهيدي مورويا، يوم أمس السبت، بالسباق الافتتاحي لبطولة ريد بول الجوية 2019 والمقامة في أبو ظبي. وسجل موريوا بطل العالم عام 2017، 53،780 ثانية، ليحقق الفوز بالبطولة بفارق ضئيل بلغ ثلاثة آلاف من الثانية ثلاثة آلاف جزء من الثانية، عن حامل اللقب التشيكي مارتن سونكا، في حين كان المركز الثالث من نصيب مايكل جوليان من الولايات المتحدة الأمريكية بزمن وقدره 54 فاصلة تسعة آلاف جزء من الثانية.
وفي خبر أخر حيث أنقذت محادثة هاتفية لاعب كرة القدم البرازيلي ريان ماثيوس البالغ من العمر 15 عاما من حريق شب في مركز تدريب تابع لنادي فلامنغو في ريو دي جانيرو وأدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل بينهم لاعبون من الناشئين. وقال ريان بإنه كان من المقرر أن يمضي ليلته في مهجع تابع لمركز التدريب، لكن والدته أصرت على عودته للمنزل بعد علمها بإلغاء التدريب.
ألغي تدريب الصباح، لذا أصرت أمي أن أعود إلى المنزل. كان يفترض أن أغادر النادي عقب الغداء لكنها أصرت على عودتي”.
ويشعر ماثيوس بالحزن الشديد بعد أن فقد زملاءه في الفريق بسبب الحريق.
“كنا نمضى الوقت معاً يومياً..سأشعر بفراغ كبير بدونهم”.
وأصيب أيضا في الحريق ما لا يقل عن ثلاثة شبان تتراوح أعمارهم ما بين 14 و15 عاما. ونقل الثلاثة إلى المستشفى وأحدهم في حالة خطيرة. واستطاع بعض الأشخاص الفرار لكن شدة الحريق منعت رجال الإطفاء من دخول المنشأة.

قد يعجبك ايضا