مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن الافغاني في هجوم لطالبان

أكثر من مئة من أفراد الأمن الأفغان قُتلوا في هجوم لمسلحين من حركة طالبان على مجمع عسكري في إقليم ميدان وردك بوسط أفغانستان، وفقاً لمسؤول في وزارة الدفاع.

المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، بين لرويترز، إن لديهم معلومات على أن 126 شخصاً قتلوا في الانفجار داخل مركز التدريب العسكري، بينهم ثمانية من قادة القوات الخاصة.

وأوضح المسؤول أن الهجوم بدأ صباح يوم الاثنين عندما اقتحم المهاجمون نقطة تفتيش عسكرية بسيارة ملغومة ثم فجروها داخل مركز تدريبٍ لقوات الأمن في ميدان شار عاصمة إقليم ميدان وردك.

ودخل مسلحان المركز بعد الانفجار وقتلا عدداً كبيراً من الجنود الأفغان قبل أن تقتلهما قوات الأمن بالرصاص بعد اشتباكٍ معهما.

مسؤولون في وزارة الدفاع قالوا إن طالبان، المسؤولة عن الهجوم، استخدمت سيارة هامفي مدرعة أمريكية الصنع بعد الاستيلاء عليها من القوات الأفغانية لاختراق التحصينات العسكرية بعد تلغيمها.

العضو في مجلس إقليم ميدان وردك، شريف هوتاك أوضح، إن الانفجار كان قوياً للغاية، وأدى إلى انهيار المبنى بالكامل، مشيراً إن الحكومة تخفي العدد الكبير والحقيقي للقتلى والمصابين حتى لا تتسبب في مزيد من انخفاض المعنويات لدى القوات الأفغانية على حد قوله.
من جهته، قال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان إن الهجوم أسفر عن مقتل 190 شخصاً داخل المجمع، معلناً مسؤولية الحركة عن الهجوم.

قد يعجبك ايضا