سقوط ضحايا بينهم 4 جنود أمريكيين بتفجير انتحاري في منبج

تفجير انتحاري بمدينة منبج شمالي سورية، بالقرب من دورية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، يسفر عن فقدان ستة عشر شخصا لحياتهم بينهم أربعة جنود أمريكيين، كما تسبب الهجوم بإصابة حوالي عشرين آخرين.

التفجير الانتحاري وقع في سوق مزدحمة بالمارة، وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة مروحية هبطت في منبج، ونقلت الجرحى إلى المشافي ضمن منطقة شرق الفرات، بعد أن فرضت القوات الأمريكية طوقاً حول مكان التفجير.

تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤوليته عن التفجير، وقال إن مهاجما انتحاريا يرتدي سترة ناسفة استهدف دورية تابعة للتحالف الدولي في منبج.

مسؤول أمريكي أكد بدوره، سقوط أربعة جنود أمريكيين وإصابة ثلاثة بجروح في الانفجار، فيما قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان الأربعاء، إنه جرى إبلاغ الرئيس دونالد ترامب، بتطورات الوضع في سوريا. مضيفة بأنهم سيواصلون متابعة تفاصيل الأوضاع.

ويأتي هذا التفجير في وقت باتت مدن الشمال السوري محط أنظار قوى إقليمية ودولية، وخاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سحب القوات العسكرية الأمريكية من شمال سوريا، وهو ما دفع تركيا لإطلاق تهديدات بمهاجمة المنطقة، قبل أن يحذر ترامب بتدمير أنقرة اقتصاديا حال إقدامها على مهاجمة الحلفاء في الشمال السوري.

قد يعجبك ايضا