ظريف: حيثما تتدخل أمريكا تحل الفوضى

ردا على تصريحات الجانب الأمريكي بشأن التهديد الإيراني في منطقة الشرق الأوسط، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، حيثما تتدخل الولايات المتحدة، تحل الفوضى والقمع على حد زعمه.

كما دعا ظريف واشنطن للاعتراف بأنها خسرت إيران كحليف فيما سبق، بحسب تعبيره.

تصريحات تأتي بعد أن أكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو أثناء زيارته مصر، بأن الولايات المتحدة لن تنسحب من الشرق الاوسط قبل الهزيمة الكاملة للإرهابيين، واصفاً بلاده بأنها قوة خير في الشرق الاوسط مبيناً أنه حيثما تتراجع واشنطن تحل الفوضى، حسب قوله.

وخلال زيارته شدد بومبيو على ضرورة استمرار التصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة، نظراً لاتهامه طهران بالسعي وراء فرض الهيمنه على المنطقة.

ويتزامن ذلك مع تصريحات ناثان تك المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الاوسط، معتبراً أن الحكومة الإيرانية تبث الفساد وعدم الاستقرار والفوضى في كل مكان في سوريا واليمن وهو ما يهدد مصر وكل دول المنطقة.

وأكد المتحدث الأمريكي ان عمل إدارة ترمب مع مصر والدول العربية يأتي لتضييق الخناق على إيران، ومنعها من السيطرة على المنطقة، مؤكداً أن هناك الكثير من الادوات لتطبيق الضغط على طهران أحدها الخيار العسكري، الذي قال إنه مستبعد حاليا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق