البنتاغون: لا علم للقادة العسكريين بتصريحات نسبها أردوغان إلى ترامب

هي ليست المرة الأولى التي تنفي فيها كبريات مؤسسات الإدارة الأمريكية، تصريحات ينسبها النظام التركي لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

المتحدث باسم الدائرة الإعلامية في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الكولونيل روبرت مانينغ، قال إن القادة العسكريين الأميركيين اطلعوا على تصريحات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، وقرروا عدم التعليق عليها، كون أردوغان نقل مواقف عن الرئيس الأمريكي ترامب لا علم للبنتاغون بها.

مانينغ شدد على أن البنتاغون يرى مخاطر وصفها بالمقلقة في حال قرر النظام التركي شن عمل عسكري بري للتوغل داخل سوريا.

وكان أردوغان قد زعم أنه بحث خلال مكالمة هاتفية مع ترامب، القيام بعملية عسكرية في سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية، وأن رده كان إيجابيا، وادعى أردوغان أن الطرفين وافقا على التعاون في شمال سوريا.

من جهة أخرى، نفى مسؤول بالبيت الأبيض أن يكون ترامب قد تعهد خلال اجتماع مع أردوغان أثناء قمة مجموعة العشرين قبل أسبوعين بتسليم رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

شهذا التوضيح من البيت الأبيض جاء بعد تصريحات لوزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، مؤخرا قال فيها إن ترامب أبلغ أردوغان أن واشنطن تعمل على ملف تسليم الداعية التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب المزعوم عام 2016.

قد يعجبك ايضا