فرنسا_مسلح يقتل 3 أشخاص في سوق لعيد الميلاد ويلوذ بالفرار

غادر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مقر وزارة الداخلية بعدما تلقى إفادة بشأن تفاصيل حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة ستراسبورج.

وقتل مسلح موضوع على قائمة المراقبة الأمنية ثلاثة أشخاص وأصاب 12 آخرين قرب سوق لعيد الميلاد في المدينة التاريخية مساء يوم الثلاثاء قبل أن يلوذ بالفرار.

وذكر وزير الداخلية كريستوف كاستانير أن المهاجم تمكن من الإفلات من الشرطة ولا يزال طليقا مما يثير مخاوف من احتمال تنفيذه هجوما آخر.

وقال كاستانير في مؤتمر صحفي إن الحكومة رفعت التهديد الأمني الذي تواجهه لأعلى مستوى وتعزز مراقبة الحدود وكذلك الأمن في جميع أسواق عيد الميلاد لمنع هجمات مماثلة.

ومع استمرار حالة التأهب الأمني القصوى التي تشهدها فرنسا منذ مطلع 2015 بعد موجة هجمات وجه تنظيم الدولة الإسلامية بتنفيذها أو أوعز بها، فتح المدعي الخاص بجرائم مكافحة الإرهاب تحقيقا في الحادث.

وحددت الشرطة أن المشتبه به هو شريف شيخات (29 عاما) المولود في ستراسبورج والمعروف لدى أجهزة المخابرات بأنه خطر أمني محتمل.

وقال كاستانير إن المسلح تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن مرتين لدى فراره. ومكانه غير معروف الآن وتشارك قوات خاصة وطائرات هليكوبتر في ملاحقته.

وأفاد مدعي باريس بأنه لم يتضح بعد الدافع وراء الهجوم. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها، لكن موقع سايت الذي يراقب مواقع الجماعات المتشددة على الإنترنت من مقره بالولايات المتحدة قال إن أنصار الدولة الإسلامية احتفلوا بعد الهجوم.

قد يعجبك ايضا