تقرير: المهاجرات لا يندمجن بالسرعة الكافية في البلدان المضيفة

تقرير حديث نشرته المفوضية الأوروبية ومنظمة التنمية والتعاون في الميدان الاقتصادي، أظهر أن النساء المهاجرات لا يندمجن بالسرعة الكافية في البلدان المضيفة، ما يشكل “مبعث قلق” بحسب معدي التقرير.

“ديميتريس أفراموبولوس” المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة والأمين العام لمنظمة التنمية والتعاون “أنخيل غوريا” أكدا بأن النسوة على هامش سوق العمل وبشكل قسري، ومعدلات العمل لدى النساء المهاجرات أدنى من تلك المسجلة لدى المولودات في البلدان المضيفة، بالرغم من أن 36 بالمئة من المهاجرات يملكن مؤهلات تفوق تلك المطلوبة للوظيفة، مقابل 22 بالمئة بين المولودات في البلاد.

“جان كريستوف دومون” المسؤول في وحدة الهجرة الدولية قال إن دمج النساء يجب أن يحظى بمتابعة وجدية أكبر، مضيفاً أن النجاح الاقتصادي والاجتماعي للنساء المهاجرات له أثر إيجابي على نجاح الأبناء، ملفتاً إلى أثر الدمج على نواح ثقافية أكثر مثل المساواة في الحقوق.

وتضم بلدان منظمة التنمية والتعاون في الميدان الاقتصادي 128 مليون مهاجر فيما يضم الاتحاد الأوروبي 58 مليوناً منهم، كما أظهر وخلال العقد الأخير زاد عدد المهاجرين في الاتحاد بنسبة الثلثين الآتين من خارج الاتحاد.

قد يعجبك ايضا