استمرار الاشتباكات في الجيب الأخير لداعش وقسد تتقدم

تتواصل العمليات العسكرية في الجيب الأخير لتنظيم داعش الإرهابي عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والفصائل المنضوية تحت رايتها من جهة، وعناصر تنظيم داعش الإرهابي من جهة أخرى، على محاور في بلدة هجين الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور.
حيث شنت قوات سوريا الديمقراطية هجوما عنيفا تمكنت على إثره من التقدم على حساب التنظيم، إلى نصف بلدة هجين، فضلاً عن القصف المكثف من قبل قوات التحالف الدولي وطائراتها والذي بلغ أكثر من مئة وخمسة عشر غارة، على بلدة هجين وجيب التنظيم، أسفرت عن تدمير عدة آليات ومواقع قيادة الإرهابيين.
المركز الإعلامي التابع لقسد كشف في بيان بأن حصيلة العمليات العسكرية لقواته المدعومة من التحالف الدولي منذ بداية الأسبوع الجاري، بلغت 228 قتيلاً من عناصر داعش وتدمير 61 موقعا للتنظيم، بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين في بلدات هجين والشعفة والباغوز على الضفاف الشرقية لنهر الفرات.
وجاء في البيان أن قرابة ألف شخص تمكنوا من الخروج من مناطق سيطرة داعش على الضفاف الشرقية لنهر الفرات وتوجهواالى المناطق الأمنة التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية.

قد يعجبك ايضا