أونروا: لدينا 32 منشأة مدمرة في مخيم اليرموك بسوريا

بعد ان سمح النظام السوري للفلسطيين دون تحديد موعد زمني بالعودة إلى مخيم اليرموك الواقعة على الاطرف الجنوبية لدمشق والذي كان يسكنه قبل اندلاع الازمة السورية أكثر من 160 الف نسمة. قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”اونروا” إن لديها 32 منشأة في المخيم مدمرة بالكامل، مبينة إن من بين المنشآت المدمرة 16 مدرسة.
الناطق باسم الوكالة كريس غينيس دعا المجتمع الدولي الى تقديم الدعم للأونروا للسماح لها بتوفير الخدمات الأساسية، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم للاجئين الفلسطينيين العائدين إلى اليرموك
غينيس قال في تصريحات صحفية، إن المخيم مدمر إلى حد كبير، مبيناً إن التحدي الأكبر يكمن في استعادة البنية التحتية الأساسية، بما في ذلك المياه والكهرباء والصرف الصحي من أجل السماح للناس بإعادة بناء حياتهم وسبل معيشتهم.
مخيم اليرموك كان يضم قبل اندلاع الأزمة السورية عدة مراكز لوكالة الأونروا، منها مستوصفين مدمرين حالياً بالكامل، ومركز تأهيل مهني ومركز دعم الشباب، فضلاً عن وجود 28 مدرسة من أصل 112 مدرسة للأونروا في سوريا.
مجموعة العمل من أجل الفلسطينيين اللاجئين في سوريا، طالبت في بيان صحافي بخطوات إيجابية وجادة من أجل التخفيف من المعاناة المستمرة للفلسطينيين المهجرين داخل سوريا وخارجها والراغبين بالعودة إلى منازلهم داخل مخيم اليرموك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق