محاولات لتمرير مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في مصر

مشروع قانون يحظر النقاب في الأماكن العامة اقترحته نائبة بالبرلمان المصري، أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي لا يزال مستمراً منذ أيام، بالتزامن مع انتشار ما وصفت بـ ظاهرة الإسلاموفوبيا، بسبب تنامي الحوادث الإرهابية في الدول العربية والغربية.

عضوة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب غادة العجمبي، تقدمت بمشروع قانون لحظر ارتداء النقاب أو تغطية الوجه في الأماكن العامة، في ظل غرامة مالية لا تقل عن ألف جنيه مصري.

العجمي أوضحت في المذكرة التفسيرية لمشروع القانون، إن الظروف الأمنية التي تمر بها مصر جعلت سلبيات النقاب لا تعد ولا تحصى.

وفي حال مرر مجلس النواب القانون، فإن مصر ستنضم لقائمة الدول التي منعت ارتداء النقاب في الأماكن العامة، بما فيها فرنسا وبلجيكا و بلغاريا والنمسا وهولندا، إضافة لإيطاليا والصين وسويسرا والدنمارك و تشاد.

يأتي هذا بعد انتشار ظاهرة “الإسلاموفوبيا”، بسبب تنامي الحوادث الإرهابية في الدول العربية والغربية، واعتبار النقاب وسيلة من وسائل تسهيل مهمة الإرهابيين، والذي يدخل في دائرة تنظيم داعش المباح، نظراً لاستخدمه النقاب كساتر لتنفيذ مخططات إجرامية كثيرة، بحسب تقارير إعلامية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق