المساعدات المقدمة لمخيم الركبان تكفي لشهر فقط

المساعدات الإنسانية التي قدمتها الأمم المتحدة إلى اللاجئين السوريين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية تكفي لشهر واحد فقط”، بحسب ما كشفته مصادر مطلعة.
رئيس مكتب الشؤون المدنية في مخيم الركبان قال إن المساعدات الواصلة إلى المخيم تحتوي على مواد غذائية وألبسة أطفال ومتممات غذائية ولقاحات وأدوية، مؤكداً أنها لا تكفي العائلة المكونة من خمسة أفراد أكثر من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.
الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق المساعدات في سوريا علي الزعتري، أكد على ضرورة إيجاد حل طويل الأمد لآلاف المدنيين المقيمين داخل المخيم، والذين هم بأمس الحاجة إلى تلك المساعدات.
مكتب الشؤون المدني في المخيم أوضح أن المساعدات التي دخلت المخيم تتألف من حوالي 1400 طن من المواد الإغاثية، فيما أشار عبدالله العقبة رئيس المكتب في المخيم، بأن كل عائلة ستحصل على سلة غذائية وسلة صحية وألبسة متنوعة.
العقبة أشار إلى توفر المساعدات لدى الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن فرق الهلال الأحمر متشجعة لتقديم تلك المساعدات، إلّا أن دخولها للمخيم يتطلب منح موافقات من قبل النظام السوري.
وكانت الأمم المتحدة قدمت دفعة مساعدات إنسانية وصلت إلى المخيم قبل يومين، تتضمن أطعمة وإمدادات صحية ومساعدات أخرى لأكثر من 50 ألف شخص.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق