المهرجان الثاني للمرأة الشابة الرياضية

نظمت هيئة الشباب بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المهرجان الثاني للمرأة  الشابة الرياضية  تحت شعار المرأة الحرة اساس المجتمع الديمقراطي ,وذلك في ملعب هيثم كجو في مدينة قامشلي التابع لمقاطعة الجزيرة.

هذاو عقد المهرجان الثاني للمرأة الشابة الرياضية  في مدينة قامشلي بإشراف هيئة الشباب والاتحاد الرياضي وبحضور الرئيسة المشتركة في مقاطعة الجزيرة  هيفا عربو ورئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان ورئيس هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة كما حضر العشرات من أهالي المقاطعة وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي وايضاً بهدف إظهار لون المرأة في المجال الرياضي .

بدأ المهرجان بدقيقة صمت ثم القيت كلمة الافتتاح من قبل الرئيسة المشتركة في هيئة الشباب في مقاطعة الجزيرة هامرين علي التي باركت من خلالها عيد المرأة العالمي على  المرأة الكادحة في العالم اجمع كما أشارت هامرين إلى الهدف من المهرجان والذي هو إظهار لون المرأة في الثامن من أذار وهدفا في التقدم بقدرات المرأة في مجال الرياضة, ولتشجع المجتمع وخاصة المرأة في كسر قيود العادات والتقاليد التي تحد من انطلاقها لتكون القدوة.

بدأت عروض الهرجان بشوط مبارة كرة القدم  بين فريقي برخدان وفريق قامشلو,  ثم تلاها  عدة عروض من الكاراتيه وقدم  الصغار عرض الأيروبيك ومن بعدها تم عرض التايكواندو للسيدات ثم قدم عرض الهيلا هوب .

ومن فعاليات المهرجان قدمت مسرحية بعنوان “سوف أذهب إلى البيت “.

كما تضمن المهرجان فعاليات ثقافية حيث قدمت فرقة الهلال الذهبي عرض غنائي و قدمت فرقة كرباوي دبكة فلكلورية.

واختتم المهرجان بتكريم المشاركين.