تاكيرو كيتازونو يحرز ذهبيته الرابعة في الجمباز الفني

تتواصل في العاصمة الأرجنتينة بوينس آيرس، منافسات الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018. وفي أخر أخبارها حقق الياباني تاكيرو كيتازونو ميداليته الذهبية الرابعة في الجمباز الفني. حيث نجح الشاب الياباني البالغ من العمر 15 عاماً من احراز ذهبيته الرابعة، بعد فوزه في اليوم الأخير على القضبان المتوازية في منافسات الجمباز برصيد 14.166 نقطة. بينما حل الصيني يين داهانغ في المركز الثاني برصيد 13.800 نقطة، في حين أن الميدالية البرونزية ذهبت إلى الروسي سيرغي نادين الذي حلّ ثالثاً برصيد 13.633 نقطة.

وفي ألعاب أخرى، فاز الأرجنتيني الفوستو ريوسغا في منافسات الرجال لكرة السلة ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب، حيث شهد الحدث منافسة قوية وتحدياً واضحاً بين اللاعبين على التصويبات الأجمل، والتي أدت لامتاع الجمهور الحاضر وخاصة الجمهور الأرجنتيني الذي شهد تتويج مواطنهم الفستو بالذهبية، بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب الشاب الروسي نيكيتا ريميزوف، في حين أن الميدالية البرونزية كانت من حصة الايطالي نيكولو فيلوني الذي حلّ ثالثاً.

وفي منافسات السيدات لكرة السلة، فقد فازت الفرنسية ماتيلد بيريغني، بالميدالية الذهبية بعد تحقيقها للمركز الأول. حيث أن المنافسة كانت تسمح للرياضيات بالتصويب على السلال من أربعة مواقع في الملعب، وبخمسة محاولات لكل لاعبة. وحققت التشيكية كاترينا جاليكوفا المركز الثاني لتتوج بالميدالية الفضية، بينما ذهبت البرونزية إلى صاحبة المركز الثالث الأرجنتينة صوفيا اسيفيدو.
يشار أن هذه هي الدورة الثالثة للألعاب الأولمبية الصيفية للشباب، والتي تقام في الأرجنتين، وتضم ما يقارب من 4000 رياضي من أنحاء العالم تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 18 عاماً، ويتنافسون في 32 رياضة مختلفة.

قد يعجبك ايضا