“قسد” تصد هجوماً لـ “داعش” على مخيم للنازحين بريف دير الزور

مستغلاً الظروف الجوية السيئة، تمكن عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي من التسلل إلى مخيم للنازحين بمحاذاة بلدة البحرة بريف دير الزور الشرقي، لينتقم من المدنيين الذين فروا إلى المخيم بعد احتدام المعارك في مناطقهم.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية قال في بيان إن هذه الهجمة جاءت بالتزامن مع تحريك التنظيم خلاياه النائمة داخل المخيم، حيث استهدفت المدنيين بشكل مباشر، بينما تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية.
الاشتباكات التي استمرت لساعات طويلة بحسب البيان، أدت لفقدان عدد من مقاتلي “قسد” لحياتهم، فيما قتل أكثر من عشرين إرهابياً، ولاذ البقية بالفرار، إلا أنهم تمكنوا من خطف مجموعة من المدنيين واصطحبوهم إلى داخل مناطق سيطرتهم.
وتفادياً لحصول عمليات إرهابية أخرى من هذا النوع قامت الوحدات الخاصة التابعة لـ “قسد” بإجلاء المدنيين من المخيم إلى المناطق البعيدة عن مكان الاشتباك.
على صعيد متصل أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بإقدام التنظيم على إعدام 6 أسرى في هجين والبو خاطر، بينما أعدم 4 آخرين في الشعفة، كما عمد التنظيم إلى استعراض الجثث في الشوارع بهدف ترهيب المدنيين.
وخلال اليومين الماضيين ارتفعت وتيرة المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بطيران التحالف الدولي، وتنظيم “داعش” الإرهابي، في محاور الباغوز والسوسة وهجين.
عناصر التنظيم حاولوا الاستفادة من الظروف الجوية، حيث تتعرّض منطقة الاشتباكات إلى عاصفة رمليّة تحجب الرؤية، والتقدم باتجاه النقاط التي تتمركز فيها قوات سوريا الديمقراطية، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

قد يعجبك ايضا