ميشيل أوباما تعلن إطلاق مؤسسة ” أوباما للتحالف العالمي للفتيات “

أعلنت “ميشيل أوباما” زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما ،الخميس، إطلاق مؤسسة “أوباما للتحالف العالمي للفتيات”، التي تسعى لتمكين الفتيات حول العالم من خلال التعليم..

وقالت ميشيل في إعلان إطلاق المؤسسة في اليوم العالمي للفتاة “بانهم يسعون إلى تمكين الفتيات المراهقات في جميع أنحاء العالم من خلال التعليم، بالاضافة لدعم عائلاتهم ومجتمعاتهم ودولهم”.

وأعربت ميشيل عن أملها في دعم القادة الشعبيين للمجتمعات العالم الذين “يزيلون العقبات التي تواجه الفتيات”.

وأشارت إلى أن ” تحالف الفتيات العالمي لا يركز على إزدواجية الجهود أو التنافس على الموارد، لكنه يدعم التعاون داخل القطاع وبناء القدرات للجميع”.

ووضعت المؤسسة خطط عملية لتحديد المشاريع التي تحتاج إلى دعم، وذلك بربط المنظمات والقادة المشهورين ببعضهم حتى يتمكنوا تحقيق المزيد من النجاح في العمل المشترك.

كما أن المؤسسة تتعاون مع مؤسسات اخرى لإنشاء منصة جديدة لجمع التبرعات الاجتماعية، حيث “يمكن لأي شخص، في أي مكان حول العالم، أن يدعم الفتيات في أماكن مثل الهند وغواتيمالا وأوغندا”.

من جانبه كتب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على حسابه الخاص بعد الإعلان مادحاً ًزوجته لعملها بوصفه بأنه ” فخور لجهودها الرامية إلى حصول الفتيات على الفرص التي يستحقونها.”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق