36 ألف مرشح عراقي قدموا إلكترونياً للترشيح للمناصب الوزارية

مع بدء العد التنازلي للمدة الدستورية لرئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبدالمهدي، لتقديم تشكيلة الحكومة، اعلن المكتب الإعلامي للأخير، انه منذ اليوم الأول من فتح بوابة الترشح لمنصب الوزير، تم استلام 36 الف طلب خاص بالترشح من مختلف المواطنين.
وأوضح المكتب في بيان أنه تم تكليف فريق متخصص لفرز الطلبات الجادة عن غير الجادة ، مشيراً إلى أن الموقع الالكتروني سيوفر قاعدة بيانات مباشرة، يمكن الاستفادة منها خلال عملية تشكيل الكابينة الوزارية والمهام الحكومية الأخرى، لافتاً إلى أنه تم إعداد آليات برمجية للقيام بفلترة أولية للطلبات غير المكتملة.
وفي خطوة جديدة دعا رئيس الوزراء المكلف، مجلس النواب إلى ضرورة فتح المنطقة الخضراء وسط بغداد أمام عامة المواطنين، معتبراً ان تنفيذ هذه الخطوة سيكسر الحاجز بين المواطن والمسؤول.
وتعود أهمية المنطقة الخضراء لاحتضانها المقرات الرئاسية والوزارية، إضافة إلى مقر البرلمان العراقي وبعثة أمم المتحدة والعديد من السفارات الأجنبية، وتعد من أكثر الأماكن محصنة أمنياً في العراق.
الى ذلك أعلن ، عادل عبد المهدي، رفضه أي مرشح مستقل من الأحزاب لشغل منصب في تشكيلته الحكومية، موضحاً أن المستقل الذي سيرشح عن طريق الأحزاب قد لا يبقى مستقلاً على الأغلب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق