العدل الأمريكية: روسيا اخترقت بيانات شركة للطاقة النووية

التخطيط لاختراق شبكات الكمبيوتر، وسرقة بيانات من شركة وستنغ هاوس إلكترك للطاقة النووية، وبيانات من وكالات لمكافحة استخدام المنشطات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، هي اتهامات وجهتها الولايات المتحدة لسبعة عناصر من المخابرات الروسية.
وزارة العدل الأمريكية قالت إن أحد الضباط الروس قام بالبحث على الإنترنت عن شركة وستنغ هاوس وعامليها وسرقة بيانات الدخول الخاصة ببعض الموظفين ومنهم أفراد يعملون في وحدات تطوير المفاعلات النووية وتكنولوجيا المفاعلات الحديثة.
شركة وستنغ هاوس، التي توفر الوقود والخدمات وتصميمات محطات الطاقة النووية لعملاء من بينهم أوكرانيا، أصدرت بيانا قالت فيه إنها لم تجد ما يثبت نجاح حملات التصيد التي حيكت للموظفين بغرض اختراق أنظمتها، مبينة إنها تتعاون مع وزارة العدل الأمريكية ولا يمكنها الخوض في التفاصيل نظرا لأن التحقيقات ما زالت جارية.
الاتهامات الامريكية للمخابرات الروسية بارتكاب هذه الجرائم الإلكترونية وجرائم غسل أموال، جاءت بعد ساعات من إعلان السلطات الهولندية عن إحباط محاولة من جانب أجهزة مخابرات روسية لاختراق شبكة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في أبريل نيسان الماضي.

قد يعجبك ايضا