بوغدانوف: العلاقات مع تل أبيب تدرس على كافة المستويات في موسكو

لازالت حادثة سقوط الطائرة الروسية “إيل-20” قبالة السواحل السورية، تتفاعل في الأوساط السياسية، خاصة في روسيا التي أكدت يوم الجمعة، على لسان نائب وزير خارجيتها ميخائيل بوغدانوف، إن علاقات روسيا وإسرائيل تدرس على كافة المستويات في موسكو، مضيفاً أن بلاده تعول على قيام إسرائيل بالالتزام بالقوانين الدولية في أعمالها بسوريا.
وفي الوقت الذي أكد فيه بوغدانوف في تصريحات صحفية، أن الاتصالات بين بلاده وإسرائيل متواصلة بشكل دائم، إلا أنه شدد على اهتمام بلاده بأن تقتنع تل أبيب بصحة المآخذ الروسية عليها، إثر حادث إسقاط “إيل-20” ومقتل خمسة عشر عسكريا روسيا كانوا على متنها.
هذا وكان الإعلام الإسرائيلي قد نشر تفاصيل تقرير الجيش الإسرائيلي حول حادثة “إيل-20″، التي نفت فيها تل أبيب أي مسؤولية لها عن تحطم هذه الطائرة، التي أسقطت بصاروخ سوري بعد أن تسترت بها المقاتلات الإسرائيلية أثناء استهداف مواقع سورية، حسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.
وفي سياق منفصل وردا على طلب التعليق على تصريحات أدلى بها المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، بأن الوضع في إدلب “مجمد”، شدد بوغدانوف للصحفيين الجمعة، على إصرار بلاده أن المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، والتي تم التوصل إلى اتفاق بشأنها في سوتشي تعد إجراءاً مؤقتا وغير دائم، وتابع قائلا أنه لا بد من تحرير كافة الأراضي السورية من أي وجود للإرهابيين على حد قوله.

قد يعجبك ايضا