الإعلام الإسرائيلي: تل أبيب تسعى لإحباط مؤتمر إنقاذ حل الدولتين

في مقابل مساعي الرئيس الفلسطيني محمود عباس لحشد المواقف الدولية لمواجهة ما سميت بصفقة القرن الامريكية، ضمن مؤتمر انقاذ حل الدولتين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، هناك في الطرف المقابل أيضا جهود حثيثة من قبل إسرائيل لإحباط المؤتمر.

القناة العاشرة وصحيفة معاريف الاسرائيليتين كشفتا ليلة انطلاق أعمال الجمعية العمومية، أن تل أبيب تنشط دبلوماسيا لمنع المؤتمر الذي يفترض أن ينعقد في نيويورك بمشاركة أربعين دولة ومنظمة، على هامش أعمال الجمعية العامة التي تنطلق اليوم الثلاثاء.

ووفق القناة العاشرة، فإن الدبلوماسيين الإسرائيليين يتصلون بالدول والمنظمات المدعوة لثنيها عن المشاركة في المؤتمر أو على الأقل المشاركة بوفود مستواها متدن، وزاد من تأكيد هذه المعلومات ورود مماثل لها في صحيفة معاريف.

الاعلام الإسرائيلي تحدث عن ثلاثة أهداف من المؤتمر تريد السلطة الفلسطينية ان تحققها، تبدأ بمواجهة التهديدات المحيطة بحل الدولتين بسبب توسع الاستيطان، بالإضافة الى إحياء محادثات السلام المتوقفة منذ ربيع 2014 على أساس حل الدولتين والقرارات الدولية، وحماية الوكالات الأممية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية على غرار وكالة “اونروا” ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة.

ومن المقرر ان يجدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس امام الجمعية العامة الخميس المقبل، موقفه الرافض لما يعرف بصفقة القرن التي اعتبرها الفلسطينيون استهدافاً لقضيتهم، بالإضافة الى تأكيده على حل الدولتين.

قد يعجبك ايضا