احتجاجات مرتقبة تحت شعار “لا مرحبا بأردوغان”

People hold placards with the slogan "Dictatorlie No" during a demonstration organised by Kurds, in Frankfurt, Germany, March 18, 2017. REUTERS/Ralph Orlowski

الآلاف من المقرر أن يحتشدوا في ساحات المدن الألمانية تحت شعار “لا مرحباً بأردوغان” تنديداً بالزيارة المقررة لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا أواخر شهر أيلول سبتمبر الحالي.

السلطات الألمانية أعلنت عن تنظيم عدة مظاهرات كبيرة في العاصمة برلين، وقالت إنه من المتوقع أن يشارك في المظاهرة عشرة آلاف شخص.

ائتلاف “لا مرحبا بأردوغان” دعا إلى المظاهرة التي ستقام في ميدان بوتسدام، وسط العاصمة الألمانية، برلين، في مساء الثامن والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى عزمه إقامة احتجاجات أخرى في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

المكون العلوي في برلين أعلن أيضاً عن تنظيمه احتجاجاً هو الآخر يوم الثامن والعشرين من أيلول سبتمبر الحالي، حيث أعلنت الشرطة الألمانية أن عدد المحتجين من المكون العلوي قد يتجاوز ثلاث مئة وخمسين شخصاً.

ويزور أردوغان برلين وسط أجواء مشحونة بالتوتر من قبل الشعب الألماني تجاه النظام التركي، وذلك على خلفية احتجاز تركيا لعشرات من المواطنين الألمان، ورفض الطلبات المتكررة من قبل الحكومة والفعاليات الشعبية الألمانية للإفراج عنهم، بالإضافة إلى موقف معظم الساسة الألمان من تدخلات تركيا في شؤون بلادهم وما خلفته قضية التجسس من قبل رجال دين في الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية “ديتيب” لصالح النظام التركي، علاوة على الخطابات التصعيدية لأردوغان ضد ألمانيا وقت التوتر بين البلدين.

قد يعجبك ايضا