فاكهة تستهلك بأمان خصوصا لمن يعانون من السمنة والسكر

تناول الفواكه والخضروات مغذ جداً ويقوي المناعة بشكل كبير، ولذلك تعتبر الفواكه والخضروات أهم المكونات في النظام الغذائي، ولكن عندما تعاني من مرض السكري أو السمنة وتنظر في سلة كاملة من الفواكه يتبادر إلى ذهنك هل هي صحية وخالية من الدهون ونسبة العالية من السكر، أم لا؟ ولذلك سنعرض عليكم تسعة أنواع من الفاكهة بإمكانك أن تستهلكها بأمان، فهي قليلة السكر ومفيدة للذين يعانون من السمنة والسكري وهي:

1- الفراولة: من الفواكه التي تحتوي نسبة قليلة من السكر، ولكن بها نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين C، والتي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي والجهاز المناعي للحفاظ على الصحة والمساعدة على فقدان الوزن.

2- الخوخ: أيضا به نسبة قليلة من السكر، فثمرة واحدة من الخوخ متوسطة الحجم تحتوي فقط على حوالي عشر جرامات من السكر، بالإضافة إلى أن الخوخ غني بالألياف ومضادات الأكسدة، والتي تحسن صحة الجهاز الهضمي وأيضا تحافظ على الجهاز المناعي الخاص بك.

3-  البلاك بيري أي (التوت): وهو من الفواكه المفيدة للذين يعانون من السمنة والسكري، فبإمكانك أن تستهلك منها دون خوف، كما أنه يحتوي فقط على 4-5 غرام من السكر لكل مئة غرام من الفاكهة وغني بفيتامين ك والمنغنيز، وهي ممتازة لصحة الفم.

4- الليمون: أيضا به نسبة قليلة من السكر، بخلاف أنه يحتوي على فيتامين C ويمكنه تحسين وظائف الجهاز المناعي.

5- الشمام: من الفواكه التي تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين k ومفيد جداً وقليل السكر.

6-  البرتقال: ثمرة غنية بفيتامين C و لذلك هي واحدة من أفضل الفواكه التي تحفاظ على الجهاز المناعي الخاص بك، ويمكنك أن تستهلك البرتقال بأمان لأنه يحتوي على اثنا عشر جرام فقط من السكر القابل للهضم.

7-  الجريب فروت: الجريب فروت يمكنه أن يزيد التمثيل الغذائي والطاقة لإبقائك نشيطا طوال اليوم، وذلك بفضل المحتوى المضاد للأكسدة، وهو أيضاً قليل السكر وبه أحد عشر جرام فقط من السكر.

8- الأفوكادو: به العديد من الفوائد الصحية، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 وأيضاً هو تقريباً خالي من السكر.

9- التفاح: يحتوي على أقل من عشر جرام من السكر في الثمرة الواحدة، لذلك وبصرف النظر عن كونها آمنة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الوزن والسكري، فإنه مفيد لتحسين صحتك بشكل عام، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق