وزارة الصحة العراقية: قتيلان وعشرات الجرحى في مظاهرات الجمعة

ضمن الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المناطق الجنوبية في البلاد والتي دخلت اسبوعها الثاني، تجددت التظاهرات الجماهيرية عصر الجمعة في مناطق عدة من العراق خصوصاً في بغداد ومحافظتي البصرة وذي قار حيث استخدمت القوات الامنية خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريق مئات المتظاهرين.
وبهذا الخصوص أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف بدر في تصريحات صحفية إن حصيلة ضحايا التظاهرات التي شهدتها عدد من المحافظات ارتفعت إلى قتيلين أحدهما في الديوانية والآخر في النجف، و45 جريحا غالبيتهم من عناصر القوات الأمنية، مشيراً ان أغلب الجرحى تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفيات.
وهتف المتظاهرون الشعب يريد إسقاط الأحزاب السياسية في شعار مشابه لآخر شاع في وقت ثورات الربيع العربي في 2011 يطالب بإسقاط الأنظمة الحاكمة.
وتأتي هذه التظاهرات فيما يواجه السياسيون العراقيون صعوبات في تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات جرت في الثاني عشر من مايو الماضي وشابتها مزاعم بالتزوير.
الجدير بالذكر ان محافظات الوسط والجنوب تشهد، منذ اكثر من اسبوع تظاهرات احتجاجية تطالب بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلاً عن القضاء على الفساد.

قد يعجبك ايضا