فرنسا اول المتأهلين لنهائي كأس العالم

بلغ المنتخب الفرنسي نهائي مونديال 2018 بعد تجاوزه لجاره اللدود المنتخب البلجيكي بهدف في نصف النهائي، في ديربي حمل الكثير من الإثارة، لكن لمنتخب الفرنسي بالخبرة والموهبة الموقعة لمصلحته بنتيجة 1-0 في سان بطرسبرغ، ليعود لنهائي المونديال بعد غياب 12 عاما.
وسجل المدافع صامويل أومتيتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51، بعد ان حول ركنية زميله أنطوان غريزمان، ليودعها برأسه في الشباك، وفشل المنتخب البلجيكي في التسجيل للمرة الأولى في هذه البطولة، فعلى الرغم من المحاولات الحثيثة لإيدن هازارد وكيفن دي بروين، إلا أن خط الدفاع الفرنسي وحارسه هوغو لوريس وقفوا سدا منيعا في الشوط الثاني.

وبعد المباراة تحدث مدربا الفرييقين، عن المباراة ، حيث أعرب المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، عن سعادته وفخره بلاعبي بلاده، بتأهل الديوك، إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في روسيا، وأكد المدرب الفرنسي: بانهم ركزوا على الجانب الدفاعي، وكان بالإمكان تسجيل المزيدمن الأهداف من خلال الهجمات المرتدة، وان نجاحهم نتيجة العمل كفريق عمل واحد.
بدوره ، أكد المدير الفني لمنتخب بلجيكا، الإسباني روبيرتو مارتينيز، بأن فريقه فعل كل ما بوسعه من أجل الفوز، لكن الحظ لم يحالفه، وأن كرة ميتة حسمت المباراة، وفقا لوصفه.
وأشارمارتينزبانه لم يكن هناك الكثير من اللحظات الحاسمة بالمباراة، فالفارق بين الفوز و الخسارة هو كرة ميتة حسمت كل شيء. كما أشاد مارتينيز بالحارس الفرنسي، هوغو لوريس حارس فرنسا الذي حافظ على نظافة شباكه.

وبعد التأهل خرج آلاف الفرنسيين في جميع المدن الفرنسية لا سيما العاصمة باريس، للتعبير عن فرحتهم الكبيرة بتأهل المنتخب الوطني إلى نهائي مونديال روسيا على حساب بلجيكا، كماعمت الاحتفالات في مناطق مختلفة من العاصمة الفرنسية، حيث غصت الشوراع بعشرات الآلاف الذين أطلقوا العنان لأبواق السيارات والألعاب النارية.كما توقفت حركة السير في العاصمة بعد المباراة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق