مراهقة تقترب من تحقيق حلمها لتصبح رائدة فضاء

حلم الطفولة يصبح حقيقةً وواقعاً إذا ما رافقه العزم والطموح والثقة بالنفس، ليغير من مسار حياة الحالم.
المراهقة أليسا كارسون ذات السبعة عشر عاماً والتي حلمت أن تصبح رائدة فضاء أصبح حلمها قاب قوسين أو أدنى بعد إلتحاقها بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا.
كارسون، اصبحت مهووسة بالفضاء منذ نعومة أظافرها خلال مشاهدتها لأفلام الكارتون التي تتحدث عن الفضاء، حسب قولها.
وطبقا للصحيفة البريطانية، فقد طلبت كارسون من والدها وهي في سن الثالثة من العمر، بأن تصبح رائدة فضاء وان تكون من الذين يذهبون إلى المريخ، ومنذ ذلك الوقت وهي تحاول جاهدة من أن تحول الحلم إلى حقيقة، إذ شاركت في معسكرات تدريبية خاصة بالفضاء منذ العام ألفين وثمانية، كما إنها ذهبت إلى معسكرات أخرى في لافال بالكيبك وإزمير بتركيا، لتصبح أول شخص يزور معسكرات الفضاء الثلاثة لناسا في سن الثاني عشر.
مع العلم أن أدنى عمر لرواد الفضاء في الوكالة هو ثمانية عشر عاماً، إلا أنه يبدو أن ناسا ساعدت كارسون على تحقيق حلمها من خلال مشاركتها في تدريبات خاصة بالفضاء وهي لم تبلغ السن القانونية.
وتحضر المراهقة الأميركية بانتظام ندوات ومناسبات عامة أخرى لتخاطب أقرانها وتشجع الشباب الآخرين، خاصة المراهقات منهم، على المشاركة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
ولأليسا كارسون حساب موثق على موقع “تويتر”، تظهر فيه وهي ترتدي ملابس التدريب الخاصة برواد الفضاء، وتنشر تغريدات تتحدث عن مهمة الذهاب إلى المريخ، ويتابعها أكثر من خمسة آلاف شخص.
ومن المتوقع أن تشارك كارسون في رحلةٍ فضائية إلى كوكب المريخ تخطط لها وكالة ناسا في العام ألفين وثلاث وثلاثين وحينها سيصبح عمر كارسون أثنين وثلاثين عاماً.
ومن المتوقع أن تصل الرحلة إلى سطح المريخ عام ألفين وتسعة وثلاثين، في مهمة ستشمل الزراعة وإجراء تجارب علمية البحث عن علامات الحياة على الكوكب المريخ.

قد يعجبك ايضا