ميني كات سيارة تسير بالهواء

ابتكر مجموعة من طلاب كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، سيارة تسير بالهواء تدعى “ميني كات ” كمشروع تخرج.
ويهدف هذا الابتكار لتجنب غلاء أسعار الوقود, بالإضافة على الآثار السلبية على البيئة التي تنتج من استخدام الوقود, اجتمعوا لإيجاد حل لمشكلة الوقود، حيث أكد الطالب محمد خالد عامر، أن السيارة يمكن تعديلها لتصلح للفنادق والقرى السياحية والمستشفيات, ويكمن لب الاختراع في محرك السيارة، والذي يعتمد على نظام متحرك تم تصميمه أصلا للسيارات التي تعمل على الغاز.
يذكر ان ثمة تجربة مماثلة قام بها الفرنسي”جي نيجر” حيث قام باختراع سيارة تستخدم الهواء كوقود لتشغيلها، وبالقدرة على السير بسرعة سبعين ميل بالساعة، دون الحاجة لوقود آخر على الإطلاق.
وعمل المخترع الفرنسي”جي نيجر”على تطوير اختراعه منذ عام 1977 ليصل إلى اختراع سيارة تعمل على الهواء النقي، وغير ملوثة للبيئة إطلاقا.
وأشار “جي نيجر” إلى أن لديه أكثر من ستمئة براءة اختراع تكفل له الاعتراف ببراءة اختراعه الجديد, وقد تم إطلاق اسم “ميني كات” على السيارة الجديدة والتي تعمل على الهواء فقط حيث تصل نسبة تلويثها للبيئة إلى الصفر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق