عقوبات أمريكية جديدة على إيران

في إطار تعهد الجانب الأمريكي لاتخاذ تدابير أكثر صرامة ضد إيران، أعلنت وزراة الخزانة الامريكية عن فرض عقوبات جديدة على كيانات وشركات طيران إيرانية.
وذكرت الوزارة أنه تمت إضافة مواطنين من إيران هم إراج رودناغي وتوراج زانغانيه لقائمة العقوبات، إلى جانب إدراج مواطن تركي آخر يدعى غلنيهال ييغان ضمن القائمة.

وتأتي هذه الإجراءات بعدما فرضت الخزانة الأميركية عقوبات جديد قبل يومين، استهدفت 5 إيرانيين مرتبطين بالحرس الثوري، وقالت بأن أربعة منهم عملوا على دعم جماعة الحوثي وتزويدها عسكرياً.

العقوبات الجديدة تأتي في إطار تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخنق إيران اقتصادياً، واتخاذ اجراءات اكثر صرامة ضدها.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أكدت سابقاً بأنها ستفضح وتعطل الشبكة الإرهابية لحزب الله وإيران في كل أجزائها، خاصة تلك المتصلة بالمصرف المركزي الإيراني، معلنة عن سلسة عقوبات جديدة استهدفت عدة شركات إيرانية، كما طالت هذه العقوبات افراد، بينهم محافظ المصرف المركزي الإيراني.

واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب في وقت سابق انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة العمل بالعقوبات الامريكية على طهران، فيما هددت طهران بأنها تدرس إعادة تخصيب اليورانيوم بعد مباحثات ستجريها مع الأوروبيين والروس والصينيين بشأن الخطوة الأميركية.

قد يعجبك ايضا