أول حاملة طائرات صينية مصنعة محليا تبحر في رحلة تجريبية

في ظل التطورات المتسارعة والتسلح بين الدول العظمى قامت الصين بإبحار أول حاملة طائرات محلية الصنع، والتي غادرت ميناء داليان بشمال شرق البلاد لبدء رحلاتها التجريبية الأحد في أحدث إنجاز ضمن سلسلة جهود الصين لتحديث قواتها المسلحة.
وأكدت وكالة أنباء الصين الجديدة‭ ‬شينخوا، في بيان مقتضب مغادرة السفينة في رحلات تجريبية، وأظهرت وسائل الإعلام الرسمية الأخرى صورا لحاملة طائرات يحفها الضباب خارج مرساها مباشرة.‬
ويشرف الرئيس الصيني شي جين بينغ على خطة طموحة لتحديث القوات المسلحة تشمل تطوير طائرات لا ترصدها أجهزة الرادار وصواريخ مضادة للأقمار الصناعية في تعزيز الصين لوجودها في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه
وقال خبراء عسكريون صينيون لوسائل الإعلام الرسمية إن من غير المتوقع دخول حاملة الطائرات التي بنيت في ميناء داليان بشمال شرق الصين الخدمة قبل 2020 بمجرد تجهيزها وتسليحها بشكل كامل.
وتم تدشين حاملة الطائرات العام الماضي ولكن منذ ذلك الوقت كان يجري تزويدها بالأسلحة والأنظمة الأخرى ولم تكن قد دخلت الخدمة بعد.
وقالت الحكومة الصينية، إن تصميم حاملة الطائرات الجديدة اعتمد على الخبرات التي اكتسبتها البلاد من لياونينغ أول حاملة طائرات للصين والتي تم شراؤها مستعملة من أوكرانيا في 1998 وأعيد تجديدها في الصين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق