ترامب يعلن موعد ومكان لقائه مع زعيم كوريا الشمالية

بعدَ ساعاتٍ من عودةِ ثلاثةِ أميركيين أَفرجت عنهم كوريا الشمالية الى بلادِهم، قال الرئيسُ الأمريكي دونالد ترامب إنه تَحدُوهُ آمالٌ كبيرة في أن يفعلَ شيئاً حقيقيًا، للحدِّ من طموحاتِ كوريا الشمالية النووية خلالَ قمةٍ في سنغافورة الشهرَ القادم.
ترامب كتب في تغريدةٍ على تويتر” إن اللقاءَ المُرتقب بين كيم جونغ اون وبيني سيُعقدُ في سنغافورة في الثاني عشر حزيران/يونيو، وسنعملُ معاً لجعلِها لحظةً مُهمّة جدّاً من أجلِ السلام العالمي” فيما لم يستبعد وزيرُ الخارجيةِ مايك بومبيو الذي زارَ مؤخّراً بيونغ يانغ، ان تستمرَّ القمةُ لاكثرَ من يوم.
وخلالَ استقبالهِ الاميركيينَ الثلاثة، شكرَ ترامب الرئيسَ الكوريّ الشماليّ ووصفَهُ بأنه كان، حقيقةً، ممتازًا في تعامُلِه، معربًا عن تفاؤلهِ بنجاحِ القمة
من جهتهِ وصفَ الرئيسُ الكوري الشمالي القمة بأنها ستشكِّل ُفرصةً “تاريخية” لبناءِ “مستقبلٍ جميل”، وقال انه على استعدادٍ للتفاوضِ بشأنِ “نزعِ الاسلحةِ النووية” لبلادِه التي تعاني عزلةً وعقوباتٍ دوليةً شديدة.
وكان الرئيسُ الكوري الشمالي أكدَ لنظيرِه الصيني انه “اذا تخلَّت مختلفُ الاطرافِ عن سياساتِها المعادية وتهديداتِها” لبيونغ يانغ “فإنه لن يكون هناكَ سببٌ لتكونَ كوريا الشمالية دولة ًنووية” بحسبِ تعبيرِه

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق