الشوكولاته الداكنة تدعم الجهاز المناعي

أشار باحثون أميركيون من خلال دراسة أجروها بجامعة “ليندا ” بولاية كاليفورنيا الأمريكية, أنه كلما كانت قطع الشوكولاته داكنة في اللون كلما كانت أفضل للصحة.

وأظهرت عشرات الدراسات حقيقة أن الشوكولاته الداكنة تدعم الجهاز المناعي، صحة القلب والذاكرة، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها عن الطريقة التي تتغير بها تلك التأثيرات حسب نوع الشوكولاته التي يتم تناولها.

واكتشف الباحثون عبر الدراسة, أن قطع الشوكولاته التي تزداد بها نسبة الكاكاو عن 70 % تساعد على تعزيز القدرات الذهنية ونظام القلب والأوعية الدموية بعملها على زيادة تدفق الدم والحد من الالتهابات, وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون أنواع الشوكولاته الداكنة تقل لديهم مستويات التوتر وتزداد قوتهم المناعية.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في هذا السياق عن “لي بيرك”، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله “يمكنني وصف الشوكولاته بأنها من نوعية الأطعمة الخارقة, وقد واصلنا العمل على مدار سنوات لمعرفة تأثير تناول الشوكولاته الداكنة على وظائف الجسم العصبية من وجهة نظر محتوى السكر, حيث ثبت لنا أنه كلما زادت نسبة السكر، كلما زاد شعورنا بالسعادة”.

وأضاف بيرك “كما اتضح لنا من نتائج دراستنا أنه كلما زاد تركيز الكاكاو في الشوكولاته، كلما كان التأثير أفضل على الإدراك، الذاكرة، الحالة المزاجية والمناعة”.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق