حكومة كردستان تدعو إلى مشاركة المراقبين الدوليين بكثافة في عملية الانتخابات

الساحة السياسية في إقليم كردستان تشهد حراك مكثف حول مسالة الانتخابات المرتقبة في العراق، اذ يدعو مسؤول كردي رفيع المستوى الى مراقبة الانتخابات النيابية تحت اشراف مراقبين دوليين ووكالات الاعلام العالمية، معرباً استعداد حكومة إقليم كردستان للتنسيق مع البعثات الاجنبية لتقديم التسهيلات للراغبين في مراقبة سير العملية الانتخابية.
وبهذا الخصوص اكد مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم فلاح مصطفى خلال استقباله رئيس هيئة الإنتخابات في إقليم كردستان مازن عبدالقادر، حيث تناول الجانبان اهمية مشاركة المراقبين ووكالات الاعلام العالمية لسير العملية الانتخابية.
وجاء في بيان للدائرة، انه خلال اللقاء وبحضور سهام جبلي مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية، قدم رئيس هيئة الإنتخابات في إقليم كردستان، نبذة عن مكونات المفوضية العليا للإنتخابات، منوهاً إلى أهمية التسجيل البايومتري للناخبين وآلية سير العملية الإنتخابية في إستخدام النظام الجديد مشيراً الى انه على مستوى الاقليم بلغت النسبة 64٪ من الناخبين المسجلين في نظام البايوميتري.
مصطفى اشار على إستعداد دائرة العلاقات الخارجية لأي تعاون مع المفوضية العليا للإنتخابات بهدف إنجاح عملية الإنتخابات، مؤكداً على ضرورة تسجيل الفرق الدولية في المفوضية العليا للإنتخابات بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية لمراقبة جميع مراحل العملية الإنتخابية.

.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق