كيم يتحدث للمرة الاولى رسميا عن حوار مرتقب مع ترامب

يبدو ان العد التنازلي للحوار بدأ بالتحرك بين الرئيس الامريكي ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم الذي تحدث للمرة الاولى رسميا عن “حوار” في الوقت الذي تتضّح فيه أكثر فأكثر معالم قمة مرتقبة بينهما، بعدما قدّم كيم تقريرا الى كبار مسؤولي الحزب الاوحد يتناول الوضع في شبه الجزيرة الكورية ويتطرق الى آفاق الحوار بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشمالية.
وهي المرة الاولى التي تلمح فيها وكالة الانباء الكورية الشمالية الى قمة بين كيم وترامب الذي أعلن الاثنين ان لقاءه التاريخي مع نظيره الكوري الشمالي سيتم في أيار/مايو او مطلع حزيران/ يونيو.
لكن بيونغ يانغ لم تؤكد القمة علنا باستثناء تعليق نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية وتحدث عن “اجواء مهمة لمصالحة” مع الجنوب و”مؤشر الى تغيير” مع الولايات المتحدة.
وقال الرئيس الامريكي ” اعتقد انه سيكون هناك احترام كبير من الجانبين، ونأمل في التوصل إلى اتفاق حول نزع الاسلحة النووية “، مضيفا ” نأمل في أن تكون هناك علاقة مختلفة كثيراً عن تلك القائمة منذ العديد من السنوات “.
وفي وقت سابق نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مصادر قولها إن كوريا الشمالية تحاول ان تستضيف القمة فى العاصمة بيونغ يانغ، لكن من غير الواضح بعد إذا كان البيت الأبيض مستعدا لعقد الاجتماع هناك، فيما أشارت المصادر إلى أن عاصمة منغوليا أولان باتار، تم طرحها كموقع محتمل للقمة
وكانت واشنطن فاجأت المراقبين عندما اعلنت الشهر الماضي موافقتها على عقد اول قمة بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون أواخر شهر أيار القادم بعد عرض نقله الى واشنطن مستشار الامن القومي للرئاسة الكورية الجنوبية شونغ اوي يونغ الذي كان التقى كيم جونغ اون قبل ايام.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق