الكرملين: ترامب اقترح لقاء بوتين في البيت الأبيض

بعدما قال الكرملين إن نقاشات للإعداد والتخطيط لقمة مقترحة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب لم تعقد بعد منذ أن اقترح ترامب عقد الاجتماع خلال محادثة هاتفية في 20 مارس آذار،وقال يوري أوشاكوف إنه منذ هذا الاتصال الذي جرى لم يحدث تقدم في التحضيرات لعقد قمة محتملة بسبب خلاف دبلوماسي.
واوضح أوشاكوف للصحفيين” عندما تحدث الرئيسان هاتفيا اقترح ترامب عقد أول اجتماع في واشنطن في البيت الأبيض.
” واتصل ترامب ببوتين الشهر الماضي لتهنئته على فوزه في الانتخابات وقال للصحفيين إنه يعتقد أنه وبوتين سيلتقيان في المستقبل غير البعيد”.
بينما لم تؤكد المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز توجيه دعوة لبوتين ولكنها قالت إن الزعيمين ناقشا عددا من الأماكن لهذا الاجتماع المحتمل من بينها البيت الأبيض.
وقالت ساندرز للصحفيين ‬”ليس لدينا شيء آخر نضيفه حاليا”. وقد يثير استقبال بوتين في البيت الأبيض بدلا من مكان محايد غضب منتقدي ترامب في الداخل والذين يتهمون روسيا بارتكاب أعمال عدائية ضد دول غربية من بينها الولايات المتحدة. على قولها.
ومنذ ذلك الاتصال الهاتفي طردت واشنطن 60 دبلوماسيا روسيا وأغلقت القنصلية الروسية في سياتل بسبب دور روسيا في تسميم جاسوس روسي مزدوج سابق في بريطانيا. وردت موسكو على العقوبات الدبلوماسية بالمثل على واشنطن
وقال يوري يوساكوف المستشار بالكرملين في إفادة صحفية” في ضوء تلك الأحداث من الصعب مناقشة احتمال عقد قمة”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق