مولر يحقق في دور محتمل لدولة لامارات في الانتخابات الأمريكية

عود على ذي بدء ، القديم المتجدد ، الانتخابات الامريكية والتدخلات الخارجية فيها ، حيث كشفت شبكة سي ان ان الإخبارية الامريكية عن تحقيقات كُشف النقاب عنها مؤخراً ، أجراها المحقق الخاص بشـأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، روبرت مولر ، مع الأمريكي واللبناني الأصل جورج نادر مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد .
شبكة سي ان ان ذكرت ان التحقيق تناول احتمال نقل أموالٍ إماراتية لتمويل ترامب، مبينة أن نادر كان يمثل ولي عهد أبو ظبي في حضور اجتماعات سرية بين الإمارات وفريق ترامب قبيل أيام من تولي الأخير مهام منصبه مباشرة .
الشبكة الأمريكية قالت أنه جرى توقيف نادر في مطار “دالاس” بواشنطن العاصمة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” في يناير الماضي ، تمهيداً للتحقيق معه ، في سياق تحقيق أشمل يقوم به مولر، فيما يخص التدخل الروسي المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية.
هذا التحقيق يأتي بعد نشر هيئة الإذاعة البريطانية رسائل إلكترونية مسربة تظهر محاولات إليوت برويدي، رجل الأعمال الأمريكي المقرب من الإمارات وأحد أكبر ممولي حملة ترامب، الضغط على ترامب لإقالة وزير خارجيته ريكس تيلرسون بسبب موقفه غير الداعم لأبوظبي في الأزمة الخليجية
السفير الإماراتي في الولايات المتحدة، يوسف العتيبة ، رفض التعليق على الموضوع ، بعد سؤاله من سي ان ان عن تقرير للتايمز بنفس الخصوص .
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت، في وقت سابق أن مولر يحقق في دور محتمل للإمارات في شراء النفوذ السياسي بالولايات المتحدة الامريكية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق