داعش يتبنى حادثة السعدونية ويعين أبو يحيى العراقي زعيم جديد له

اعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الاثنين، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي امر بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادثة السعدونية، فيما اشار الى انه سيتم الثأر لضحايا الحادثة.
وقال الفياض في تصريحٍ لموقع الحشد الشعبي إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بفتح تحقيقٍ عاجل بالحادثة التي تعرضت لها قوة من الحشد الشعبي في منطقة السعدونية بقضاء الحويجة ضمن محافظة كركوك، مؤكداً أنه سيتم القضاء على آخر بقايا خلايا داعش، والثأر منهم.
في سياق منفصل كشفت صحيفة الدستور الأردنية، عن وجود مخطط لدى أبرز قيادي في تنظيم داعش الإرهابي، المدعو ابو يحيى العراقي، لتشكيل تنظم جديد، أو إعادة إحياء التنظيم من جديد غرب العراق.
وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر عراقية مطلعة أن هناك محاولات لداعش لتأسيس أو إعادة إحياء التنظيم وذلك من خلال عناصره التي ما تزال موجودة هناك ومنهم الإرهابي أبو يحيى العراقي القيادي البارز في التنظيم.
وأضافت المصادر للصحيفة أن المدعو أبو يحيى العراقي، بدأ في إنشاء جماعةٍ مسلحة بوادي حوران غرب الأنبار بسرية تامة وتتخفى في عمل رعاية الأغنام حتى تعلن عن نفسها بشكلٍ رسمي فجأة وتبدأ في مخطط العودة إلى العراق من جديد.
وكانت مصادر أمريكية أعلنت في وقتٍ سابق، أن زعيم داعش، أبو بكر البغدادي أصيب جراء غارة جوية في ايار مايو الماضي، منعته عن ممارسة مهامة لمدة خمسة أشهر.

قد يعجبك ايضا