المركز الإعلامي لـ قسد يصدر حصيلة المعارك في عفرين خلال24 ساعة الماضية

يتعرضُ مركزُ مدينة عفرين المكتظ بالسكان لليوم الثاني على التوالي للقصف الهمجي التركي بالأسلحة الثقيلة والطيران الحربي.
مدخل المدينة الجنوبي كان هدفاً لغارةٍ جوية استهدفت تقاطعَ قرية جومكا ألحقت دماراً كبيراً بممتلكات المدنيين، فيما عاود القصفُ هذا اليوم ليستهدف مركز المدينة و محيط مشفى آفرين حيث سقطت عدةُ قذائف مدفعية على شوارعِ المدينة أصيبَ على إثرها أربعةُ مدنيينَ بجراحٍ متفاوتة، فيما فقدَ مواطنٌ خامسٌ لحياته.
كما استهدف طيرانُ الاحتلالِ محورَ قرية شيخورزة في ناحية بلبلة، والتي تبعد عن الحدود مسافة كيلو مترين، فيما حاولَ المحتلُ والفصائل المصنفة إرهابياً، المساندةِ لهُ، على هذا المحور التقدم، فتصدت لهم القوات المدافعة عن المنطقة اندلعت على إثرِ ذلكَ اشتباكاتٌ عنيفة، استمرت إلى فترةِ ما بعد الظهيرة وارتفعت حدتها وسطَ تكبدِ المحتل خسائرَ في الأرواحِ بحسب المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.
قرية سارينجك في ناحيةِ شرا كانت هدفاً للقصفِ بالسلاح الثقيل و القصف الجوي منذ ساعاتِ صباح هذا اليوم، وعلى إثرها حاولت الفصائل المسلحة المدعومة تركياً، التقدمَ من محور القرية ولكنهم فشلوا وسطَ التصدي من قبل القوات الديمقراطية.
و على محور، بافلون، عرب ويران و أومرا، ذات الغالبيةِ الإيزيدية فقد استهدفت قواتُ الاحتلال هذه القرى بالقصفِ العشوائي بالسلاحِ الثقيل منذُ منتصف ليلةِ أمس، و استمرَّ القصفُ حتى ساعاتٍ متقدمة من فجر هذا اليوم، دونَ ورود أنباءٍ عن خسائرَ بشرية.
يأتي هذا فيما كانت قرى محور جنديرس ميداناً لاشتباكاتٍ عنيفة، حيث يستميتُ المحتل لتحقيقِ تقدمٍ على الأرض تحتَ غطاءٍ من القصفِ جوي.
ثماينةٌ وثلاثون قتيلاً من الفصائلِ المدعومة تركياً هذا ما أكدهُ مقاتلو سوريا الديمقراطية في قرية دير بلوط، حيث نفذَ مقاتلو سوريا الديمقراطية عملياتٍ نوعية واشتبكت على إثرها مع جنودِ الاحتلال كبدتهم خسائرَ كبيرة في الأرواح، كما لاحقت فلولهم في التلالِ المحيطة بالقرية وأبعدتهم عن محيطها
وفي السياق ذاتهِ لم تتوقف الاشتباكاتُ منذ أمس على جبهةِ قرية آقجلة حيث تصدت القوات المدافعة عن المنطقة لمحاولتين هجوميتين بغطاءِ من القصف الجوي و السلاح الثقيل، وردتهم على أعقابهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق