الخارجية البريطانية تطالب العبادي برفع الحظر عن مطارات الإقليم

أكّد وزير خارجية فرنسا والرئيس ماكرون دعم بلاده لحل المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي، معبراً عن أمله إلى تدشين حوار جاد لحل كافة المشاكل بين الطرفين، كما أعلن أن فرنسا ستساعد في هذا المجال وستحث الجانبين على التوصل إلى حل.
الى ذلك إجتمع وزير خارجية فرنسا، جان إيف لودريان في أربيل مع نيجرفان بارزاني وسط اجتماع الذي حضره السيد قوباد الطالباني ووفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان، حيث تم التباحث حول أحدث مستجدات محادثات اللجان الفنية بين أربيل وبغداد، ، وعلى اجتماعي رئيسي الوزراء نيجرفان بارزاني وحيدر العبادي في بغداد ودافوس، ومن جهته عبر الجانبان عن الأمل في أن تؤدي هذه القناة التي فتحت للحوار، إلى نتائج إيجابية وتمهد لتدشين حوار سياسي في سبيل حلحلة المشاكل.
ودعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، حيدر العبادي، في اتصال هاتفي إلى رفع الحظر عن مطارات إقليم كوردستان بأقرب وقت لاستئناف الرحلات الدولية.
يذكر ان وكيل وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، جلال شيخ كريم، قد قال في وقت سابق لوسائل الاعلام، إن “ممثلي سلطة الطيران المدني العراقي موجودون في مطارات الإقليم منذ فترة، بعد تقديم كل التسهيلات اللازمة إليهم، لإكمال استعدادات رفع الحظر الجوي
وأشار في بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية إلى أن جونسون طالب العبادي خلال المكالمة الهاتفية التي أجريت مؤخراً، إلى استئناف الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطارات إقليم كوردستان بأقرب وقت.
كما تطرق الجانبين، خلال المكالمة الهاتفية إلى عدد من القضايا الأخرى وخاصة القضاء على داعش والأوضاع الأمنية في العراق، ومؤتمر إعادة إعمار العراق المنعقدة حالياً في الكويت.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق