افتتاح دورة الالعاب الأولمبية الشتوية2018

في حفلٍ بهيجٍ مميّز، اُفتُتِحت أمسَ الجمعة في ملعبِ بيونغ تشانغ الأولمبي، دورةُ الألعابِ الأولمبية الشتوية 2018، التي تستضيفها بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية.

وخلال حفل الافتتاح، ساررياضيو الكوريتين سوياً وراء علم كوريا الموحدة الأزرق والأبيض، وسط حماس كبير في الملعب الأولمبي في حدثاً تاريخي بارز، شهد أيضاً مصافحة شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم يو جونغ ، لرئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، وأطلق على هذا الأولمبياد تسمية ،أولمبياد السلام، وسط تقارب بين الكوريتين، ويتنافس أكثر من 2900 رياضي على 102 لقباً في سبع رياضات و15 مسابقة.
وأرسلت بيونغ يانغ اثنان وعشرين رياضيا إلى الجنوب سيلعب عشرة منهم تحت راية كوريا الشمالية، واثنا عشر في فريق مشترك (مع كوريا الجنوبية) للهوكي النسائي، إلى جانب العديد من المدربين ومسؤولي الجهاز التدريبي.
وشارك في العرض وفد الرياضيين الأولمبيين من روسيا، وذلك بعد حرمان روسيا من المشاركة على خلفية فضيحة المنشطات والتي هزت الرياضة العالمية منذ أكثر من عامين.
يشاران دورة الألعاب الاولمبية الشتوية، هي أول حدث رياضي عالمي كبير في العام 2018 قبل مونديال روسيا في كرة القدم الصيف المقبل. وستستمر حتّى 25 من شهرشباط/فبراير الجاري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق