بيونغ يانغ لا تنوي الاجتماع مع مسؤولين أمريكيين خلال الأولمبياد

كوريا الشمالية

نسبت الوكالة الكورية إلى المدير العام لإدارة شؤون أمريكا الشمالية بوزارة خارجية كوريا الشمالية تشو يونغ سام قوله إن بلاده لم تتوسل قط لعقد حوار مع الولايات المتحدة وستظل على موقفها، وليس لدينا أي نية لعقد اجتماع مع الولايات المتحدة خلال زيارتنا لكوريا الجنوبية.

وقال مايك بنس نائب الرئيس الامريكي اليوم الخميس في كلمة للقوات الأمريكية في قاعدة يوكوتا الجوية في اليابان، أن الولايات المتحدة تسعى دائما للسلام وتعمل أكثر من أي وقت مضى من أجل مستقبل أفضل، وأن جميع الخيارات مطروحة.
وأضاف بنس إن الولايات المتحدة ترغب في تفكيك برنامج كوريا الشمالية النووي سلمياً لكنه حذرَ بيونغ يانغ من الاستهانة بالقوة العسكرية للولايات المتحدة،
وقد وصل بنس إلى اليابان يوم الثلا ثاء للقاء رئيس الوزراء شينزو آبي، وسيتوجه إلى كوريا الجنوبية اليوم الخميس لحضور حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.
ومن جهته قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن بكين، تأمل أن تحافظ كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية على الزخم الحالي وتعملان على فتح الباب تدريجياً أمام السلام في شبه الجزيرة الكورية.
وتأمل كوريا الجنوبية أن تكون الدورة الأولمبية فرصة للانفتاح من جديد على الشمال وبدء حوار لحل واحدة من أخطر الأزمات في العالم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق