قوات سوريا الديمقراطية تحرر عدد من القرى في عفرين السورية

الشمال السوري

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً يوضح فيه سير العمليات العسكرية شمال غرب سوريا. حيث قصف جيش الاحتلال التركي بأربعة قذائف مدرسة ابتدائية وبعض المنازل في  جبهة ميدانكي.

كما استهدف المحتل محطة تصفيةِ وضخ مياه الشرب التي تغذي مدينة عفرين و ألحقَ بها أضراراً بالغة، فيما تواصل فرق الصيانة العمل لإصلاحها.

وطال القصف مقبرة الشهداء التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في جبل قازقلي.

يأتي هذا فيما سقطت قذيفتان ما بين قرية باصوفان و برج حيدر في ناحية شيراوا أدت إلى إلحاق أضرار بمنازل المدنيين

كما تتعرض قرية شيخورزة في ناحية بلبلة لمحاولات مستميتة من قبل المحتل لإعادة السيطرة على القرية حيث نشبت اشتباكات مباشرة لأكثر من مرة بين القوات الديمقراطية وقوات الاحتلال، سقط على إثرها عشرات القتلى و الجرحى التابعين لجيش الاحتلال، و ما زالت الاشتباكات مستمرة.

أما على جبهة جنديرس  فقد أعطبت قوات سوريا الديمقراطية سيارة عسكرية تابعة للمحتل التركي  بمحاذاة قرية حمام  ما أدى لمقتل كل من فيها.

كما حررت القوات الديمقراطية تلة توبالا وقرية باخجة المحاذية للحدود إثر هجومٍ مباغت ضد تمركز الميليشيات الموالية لتركيا، أسفر عن وقوع عددٍ منهم بين قتيلٍ و جريح، حيث تم التأكد من مقتل خمسة عناصر من الميليشيات فيما شوهدت أكثر من عشرين جثة،يأتي ذلك بالتزامن مع المعارك الدائرة على محور قرية شيخورزة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق