تصريحات نادرة لرئيس النظام الإيراني حسن روحاني

إيران

الرئيس الإيراني حسن روحاني تناول خلال المؤتمر الصحفي الأخير، العديد من الأمور المتعلقة بالشأن الإيراني الداخلي ومطالب الشعب.
روحاني عاد وأكد على ضروره الأنصات لتلك المطالب والعمل على حل المشكلات التي يعاني منها الشارع الإيراني ، وقال روحاني أن “الناس لديهم اعتراضات ومشاكل اقتصادية ولهم الحق بالتعبير عن ذلك.إلا أن مطالب المواطن الإيراني تعدت العامل الاقتصادي لتمتد إلى القضايا السياسية والاجتماعية والعلاقات الخارجية”.

كما دعا الرئيس روحاني لضرورة الاستماع ومعرفة مايريده الناس، وقيام الحكومة بكل ما من شأنه حل المشكلات التي يعاني منها الشعب الإيراني
ورأى روحاني أن من حق شريحة الشباب والتي تعد أغلبية في إيران أن تعبر عن آرائها، معتبراً أن حجب مواقع الأنترنت ومصادرة الأطباق اللاقطة المستقبلة للبث الفضائي لن يوقف تسرب المعلومات عما يحدث في الداخل الإيراني.

وفي سياق منفصل، قال روحاني إن إيران لن تنسحب من الاتفاق النووي كما أنها لن تعيد التفاوض على الاتفاق، واعتبرت أن ترامب مخطأ أن ظن أن الاتفاق هو اتفاق مع الحزب الديمقراطي، مشدداً على أن الاتفاق ثابت والولايات المتحدة مازالت ملزمة به.

ومن جانب أخر، أعادت السلطات االإيرانية باقر نمازي والذي يحمل الجنسية الأمريكية إلى السجن بعد إخراجه منه لفترة وجيزة نتيجة لتدهور حالته الصحية داخل السجن ويقضي نمازي عقوبة بالسجن لإدانته بقضايا تجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، وكان قد نقل إلى المستشفى أربع مرات خلال الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا