عاجل

مسلم: تدخل تركيا في إدلب هلاك والاعتداء على عفرين لعب بالنار

أفادَ الإداري في لجنةِ العلاقات الخارجية في حركةِ المجتمع الديمقراطي والرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، إن سوريا تحولت إلى مركزٍ لتصفيةِ الحسابات بين القوى الخارجية، وسطَ وجودِ رغبةٍ منها لعدمِ حلِّ الأزمة السورية، مؤكداً في الوقتِ نفسه أن إقصاءَ مكوناتِ شمال سوريا عن الاجتماعات الدولية يُطيلُ من أمدِ الأزمة.

وأوضحَ مسلم أن تركيا تسعى للوصولِ إلى بلدة أبو ظهور التابعة لمدينةِ إدلب, لكن سرعانَ ما توجهت قوات النظامِ السوري إلى البلدة لاسترجاعها منهم، ولا يمكنُ لأيِّ قوة أن تمنعهم من التدخلِ في أبو ظهور، لأنها تابعة لسوريا منوهاً إلى أن تركيا الآن مجبرةٌ على أن تحارب، وإذا حاربت ستدخلُ في “كارثة” وبالتالي ستودي إلى الهلاك والفشلِ على حدِّ وصفه.
وأضاف مسلم إن مخططَ الدخولِ إلى إدلب مدرجٌ على جدولِ العديدِ من الدولِ والقوى، لافتاً إلى أن “محافظة إدلب تتميز بموقعٍ جغرافي خاص.
كما أشار مسلم أن تهديداتِ رئيس النظام التركي أردوغان باحتلالِ عفرين هي لعبٌ بالنار، فشعب عفرين ليس كأي شعب أخر، عفرين ستكونُ كـ “بركان” ينفجرُ في وجهِ تركيا, وكما قاومَ أهالي كوباني في وجهِ داعش وحرروها, فإن مقاومةَ عفرين ستكونُ أكبر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق