السعودية ترفع الحظرعن دخول النساء لملاعب كرة القدم

في حدثٍ تاريخيّ استثنائي، توافدت مشجعاتٌ سعوديات إلى ملعبِ الجوهرة المُشِعَّة لكرة القدم في جدة، لمتابعةِ مباراةٍ من على المدرجاتِ والهتافُ لفريقِهِن المُفضّل، في أبرزِ انعطافٍ اجتماعي تشهدُه المملكة السعودية.

وقبل ساعتين من بدايةِ المباراة بين فريقي الأهلي والباطن في الملعب الواقع بمدينة الملك عبدالله الرياضية، توافدتِ المشجعاتُ إلى الملعب وفي أيديهن أوشحةً خضراء تحمل شعارَ نادي الأهلي.
وتأتي هذه الخطوةُ الاستثنائية في وقتٍ تشهدُ فيه السعودية سلسلةً من التغيرات الاجتماعية المهمّة، من بينها السماحُ للمرأة بقيادةِ السيارة اعتبارًا من حزيران/يونيو المقبل، وإعادةُ فتحِ دورِ السينما.
وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت السلطاتُ السعودية السماحَ بدخولِ النساء إلى ملاعب رياضية والسماحَ لهنّ بحضورِ فعالياتٍ في ثلاثة ملاعب اعتباراً من مطلع عام 2018.
وقبل ساعاتٍ من المباراة، شجعت فرقٌ في الدوري السعودي النساءَ على الذهاب إلى المباريات في تغريداتٍ على تويتر، وأعلنت بعض الفرق عن ملابس وعباءات خاصة بالمشجعات تحمل ألوان الفريق.
كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن سحب على تذاكر مجانية لخمس عائلات ترغب في السفر من مدن أو دول أخرى لتشاهد مباراة مساء الجمعة من على المدرجات في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطني، وسبق وأن أعلن ملعب الجوهرة المشعة، أنه خصص أماكن للنساء والعائلات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق