قرعة بطولة استراليا المفتوحة للتنس تسفر عن مواجهات مثيرة

يبدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى، بمواجهة سهلة على الورق ضد السلوفيني الياش بيديني بحسب قرعة البطولة، ويسعى فيدرر الى لقبه السادس في ملبورن، بتحضير جيد من خلال قيادة بلاده الى لقب كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة دون أن يخسر أية مباراة.
ويأمل النجم السويسري المخضرم في تكرار سيناريو الموسم الماضي الذي استعاد فيه شبابه بإحرازه سبعة ألقاب.
أما بالنسبة للإسباني المصنف اول، رافايل نادال، فيبدأ مشواره ضد مصنف في المركز الثالث والثمانين، وهو فيكتوراستريا بيرغوس من جمهورية الدومينيكان في النصف الأول من القرعة.
وعزم النجم الإسباني على المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة التي توج بلقبها مرة واحدة عام 2009.
ويأمل نادال، أن يكون بكامل جهوزيته في بطولة استراليا حيث سيسعى الى لقبه السابع عشر في بطولات الغراند سلام، وقد يواجه نادال الكرواتي مارين سيليتش في الدور ربع النهائي من البطولة الأسترالية.
وعند السيدات، تبدأ الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى سعيها لإحراز لقبها الكبير الأول بمواجهة الأسترالية ديستاني ايافا المشاركة ببطاقة دعوة، وتأمل هاليب أن تتخلص من عقدتها في ملبورن، حيث ودعت البطولة الأسترالية من الدور الأول في الموسمين الأخيرين، وفي أربع مناسبات من أصل ست مشاركات حتى الآن.
وتبدأ الدنماركية كارولين فوزنياكي التي صنفت ثانية بعد استعادتها شيئا من مستواها السابق بوصولها الى سبع مباريات نهائية في 2017، مشوارها ضد الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو في النصف الثاني من القرعة، وتتواجد الإسبانية غاربيني موغوروزا الثالثة وبطلة ويمبلدون على مسار هاليب، وهي تبدأ مشوارها ضد الفرنسية جيسيكا بونشيه، وقد تلتقي فرنسية أخرى في ربع النهائي بشخص كارولين غارسيا.
يشاران اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، توقعت تصدر الإسباني نادال، والرومانية سيمونا هاليب، لقوائم المرشحين، لإحراز اللقب في فئتي فردي الرجال والسيدات في البطولة التي تقام في الفترة من الخامس عشر من شهر كانون ثاني /يناير الجاري وحتى الثامن والعشرين منه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق