عاجل

ماكغولدريك يدعو إلى فتح الموانئ أمام شحنات المساعدات الإنسانية

أكد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك ، إن فتح موانئ الحديدة والصليف على البحر الأحمر أمام شحنات المساعدات الإنسانية يعتبر خطوة بالغة الأهمية. 

وفي بيان أصدره منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ، حذر من تبعيات إغلاق ميناء الحديدة لما له من أهمية حيوية لليمن خاصة وأن حوالي 90 بالمئة من المساعدات الغذائية والوقود والأدوية تأتي عبره.
وحث المنسق الأممي جميع أطراف أزمة اليمن على فتح موانئ الحديدة والصليف على البحر الأحمر أمام الشحنات التجارية والإنسانية، وحذر من أي عمل تخريبي قد يؤدي إلى مزيد من المعاناة للشعب اليمني، كون حياة اليمنيين الذين يحتاج أكثر من 22 مليون منهم إلى مساعدات إنسانية، تعتمد على إبقاء الموانئ مفتوحة دون انقطاع أو تأخير.
كما دعا ماكغولدريك، التحالف العربي إلى مواصلة السماح للسفن بالوصول إلى موانئ البحر الأحمر، كما طالب جماعة الحوثي بالتوقف عن التهديد بعرقلة الملاحة في مياه البحر الأحمر.
ماكغولدريك رحب بموافقة التحالف العربي الذي تقوده السعودية على نقل 4 رافعات إلى ميناء الحديدة، مما سيعزز قدرة الميناء وسيسمح بتحريك أسرع للسفن وبالتالي يساعد على تجنب كارثة إنسانية أكبر.
واختتم بيانه بالتأكيد على أهمية التزام جميع أطراف النزاع في اليمن بالوفاء بالتزاماتهم بالقانون الدولي والإنساني لضمان وصول المساعدات الإنسانية لليمنين المحتاجين بسرعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق