التلفزيون الألماني تركيا أكبر مركز تدريب لإرهابيي داعش

كشفَ التليفزيون الرسمي الألماني (إيه.آر.دي) في تقريرٍ جديدٍ لهُ عن وجودِ معسكرٍ لجماعةِ داعش الإرهابية في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا لتدريب الإرهابيين ونقلِهِم لاحقاً إلى سوريا والعراق للقتال.

التليفزيون الألماني كشف في تقرير له أنّ تركيا تُعدّ أكبر سوق لتنظيم داعش الإرهابي على الرغم من إنكار حكومة العدالة والتنمية ذلك الأمر.

وحدّدت مصادر معلوماتية للقناة ثلاثة مواقع تضم معسكرات التدريب والتجنيد للإرهابيين في تركيا، الموقع الأول يوجد فى مدينة “كرمان” التي تقع في وسط الأناضول بالقرب من إسطنبول والثانى في مدينة “أوزمانيا” الإستراتيجية بالقرب من القاعدة العسكرية التركية ـ الأمريكية المشتركة بينما يقع الثالث في مدينة “سان لي أورفا” في جنوب غرب تركيا

قال نائب بالحزب الديمقراطي الإجتماعي الألماني “علي رضا شيشمك” وهو تركي الأصل عن مدينة هامبورغ  أنّه تمّ نقل العديد من إرهابيي داعش الجرحی من سوريا إلى المستشفيات التركية لتلقى العلاج فضلاً عن قيام تركيا بتوفير الدعم اللوجيستي لهذه المجموعات الإرهابية المسلحة.

وكانت القناة الأولى الألمانية كشفت مؤخراً أنّ داعش يمتلك مكتباً غير رسمي في مدينة إسطنبول بشمال غربي تركيا وتنظّم أنقرة من خلاله عمليات دعم وإمداد داعش في سوريا والعراق بالإرهابيين الأجانب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق